أفادت قناة “الجزيرة” في تقرير نشرته بالذكرى الأولى على مقتل شيرين أبو عاقلة بأن إسرائيل اعترفت للقيادة الأمريكية بمسؤوليتها عن مقتل صحافيتها.

و قال التقرير إن “مسؤولا إسرائيليا كبيرا في مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس. اعترف لمسؤولين أمريكيين أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة أطلقها جندي إسرائيلي”.

و نقلت عن مصدر اطلع على هذا الاعتراف قوله إن “المسؤول الإسرائيلي قال إن قتل شيرين كان خطأ . لكنه أصرّ على أن إسرائيل لن تعلن أو تعترف بذلك رسميا”.

و قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو العام الماضي، برصاص القوات الإسرائيلية خلال تغطيتها اشتباكات في مدينة جنين بالضفة الغربية.

و كانت مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة قد استشهدت عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

و جاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين و الأعراف الدولية. أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبوعاقلة”.

و دانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته” . وأضافت “نحمل الحكومة الإسرائيلية و قوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

و طالبت شبكة الجزيرة الإعلامية  المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي. لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

المصدر : الجزيرة