مستخدمو المكتبة الوطنية يسطرون برنامجا احتجاجيا ضد مدير المكتبة

اعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية. عن تسطير برنامج احتجاجي من خلال تنظيم وقفات احتجاجية مصحوبة باعتصام أمام مقر المكتبة الوطنية للمملكة”. ضدا على مدير المكتبة.

وكشفت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ. عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المكتبة الوطنية يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 على الساعة 12h30. وأخرى مماثلة و في نفس التوقيت يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، مصحوبة بإعتصام
وأشار ذات المصدر  إلى تنظيم ندوة صحفية بشراكة مع الاتحاد النقابي للموظفين والاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة. سيعلن عن تاريخها ومكانها لاحقا.

وطالب بلاغ النقابة ، وزير الشباب والثقافة والتواصل “بالتدخل العاجل لإيقاف النزيف داخل المؤسسة. وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة على ضوء التقرير الاسود للمفتشية العامة، وذلك تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن”، معلنة تضامنها المطلق واللا مشروط مع جميع ضحايا التعسفات، ودعمها لهم في كل خطواتهم.

ودعا البلاغ، “المستخدمات والمستخدمين ومنخرطي نقابة  الاتحاد المغربي للشغل في مختلف القطاعات، والجمعيات الحقوقية والنسائية والمنابر الإعلامية إلى الحضور القوي في محطات هذا البرنامج التصعيدي”.