مطالب بدراسة جدوى إقامة ملعب للهوكي جليدي على عقار جماعي لسوق الجملة بالرباط

 

وضع فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط طلبا لإدراج نقطة دراسة جدوى إقامة ملعب للهوكي على الجليد على العقار الجماعي المكون من سوق الجملة للخضر و الفواكه و سوق الدواجن و المجازر البلدية بالرباط في جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس الجماعة.

وأوضح الفريق أن طلب إدراج هذه النقطة في جدول أعمال الدورة القادمة يأتي نظرا لأن هذا المشروع لم يسبق أن تمت مناقشته في مجلس جماعة الرباط، و طبقا لمقتضيات المادة 40 من القانون التنظيمي 113-14.

وأشار ذات المصدر إلى أن مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط علموا عبر وثائق منشورة على بوابة الصفقات العمومية و كذا عبر مقالات صحفية عن مشروع لوزارة التربية الوطنية و الرياضة لبناء ملعب للهوكي على الجليد على ملك جماعي يأوي حاليا سوق الجملة للخضر و الفواكه و سوق الدواجن و المجازر البلدية بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة مدينة الرباط قرر تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه الواقع بحي يعقوب المنصور إلى ملعب ضخم للهوكي على الجليد، وبحسب التقديرات الأولية، ستبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي لم يطرح بعد فوق طاولة نقاش المجلس 280 مليون درهم، ما يجعله الأكبر من نوعه على مستوى القارة الإفريقية