نقابة تعليمية تعلن خوض إضراب وطني لثلاثة أيام وتنظيم وقفات احتجاجية

 

أعلنت النقابة الوطنية المبرزات/ين بالمغرب. الدخول في  إضراب وطني ، أيام 24 و 25 و 26 أكتوبر 2023 ،  مصحوب بوقفة احتجاجية. أمام المديريات الإقليمية. صباح يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

 

وأوضحت النقابة المنضوية تحت  لواء الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي. في بيان ، توصلت الجريدة بنسخة منه ، أنه في سياق المعركة التي تخوضها الشغيلة التعليمية. من أجل إسقاط النظام الأساسي ، الذي وصفته ب”التراجعي و المجحف” ، فإن النقابة الوطنية للمبرزات/ين بالمغرب. تدعو عموم المبرزات/ين ، الى المشاركة الفاعلة في البرنامج النضالي الاحتجاجي ، الذي قرره التنسيق الوطني لقطاع التعليم. و المتمثل في إضراب وطني أيام ، الثلاثاء و الاربعاء و الخميس 24و 25 و 26 أكتوبر 2023. مصحوب بوقفة أمام المديريات الإقليمية ، يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 ، ابتداء من ساعة العاشرة صباحا 10h.

وشددت النقابة ، في ذات البيان ، على أن النظام الأساسي لم يستجب للحد الأدنى من المطالب العادلة للمبرزات/ين . مجددة تذكير الوزارة بضرورة الالتزام بمقتضيات الملف المطلبي ، لهيئة التبريز موضوع اتفاق 19 أبريل 2011 ، ممثلة في نظام أساسي عادل و منصف خاص بهيئة التبريز. و إحداث درجة جديدة ، و تحديد ساعات عمل المبرزات/ين بالثانوي التأهيلي. في 14ساعة أسبوعية و 12 في أسلاك ما بعد الباكالوريا.

و أكدت نقابة المبرزات/ين في البيان ذاته. على إصدار دبلوم خاص بهيئة المبرزات/ين ،  إسوة بباقي الفئات خريجي باقي المراكز. و إعادة النظر في مذكرات الحركة الانتقالية الخاصة بالمبرزات/ين،ط. و التسجيل بسلك الدكتوراه ، و الرفع من التعويض عن الإطار و احتسابه في التقاعد، و اعطاؤهم الأولوية في التعيين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.