يستعد المنتخب الوطني المغربي لواجهة نظيره الكندي، يوم غد الخميس. لحساب الجولة الختامية من دور مجموعات كأس العالم قطر 2022.

ويجد الدولي المغربي حكيم زياش، نفسه أمام فرصة ذهبية لكسر الرقم التاريخي كأكثر لاعب مثل المغرب في نهائيات المونديال . والذي يقتسمه زياش مع قائد الأسود السابق نورالدين النيبت، بعدما شارك اللاعبان في 5 مباريات خلال نسختين.

ومثل قائد النخبة الوطنية السابق نورالدين النيبت، الأسود في نسختي 1994 و1998. حيث خاض 5 مباريات بعدما غاب عن التشكيلة الرسمية التي خاضت آخر مباراة للمنتخب في مونديال 1994 أمام المنتخب الهولندي.

في المقابل لعب زياش جميع مباريات دور المجموعات لمونديال روسيا 2018. وخاض لحدود الساعة مباراتي كرواتيا وبلجيكا في مونديال قطر 2022. وهو ما يعزز إمكانية كسر زياش للرقم القياسي لأكثر اللاعبين المغاربة لعبا للمباريات في المونديال. كما تكفي زياش 10 دقائق فقط داخل الملعب ليتجاوز رقم النيبت بخصوص الدقائق الملعوبة في المونديال.

ويتقدم زياش على أشرف حكيمي من حيث عدد الدقائق، رغم خوضهما سويا لخمس مباريات في آخر نسختين من المونديال. وذلك بسبب استبدال حكيمي في المباراة الأخيرة أمام بلجيكا بسبب الإصابة التي تعرض لها.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، سيواجه نظيره الكندي يوم الخميس المقبل، في مباراة لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة من منافسات كأس العالم. على أرضية ملعب الثمامة، بداية من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب.