الإثنين , يونيو 27 2022

نائب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط : أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي يقضون عطلة عيد الفصح في المغرب

كشف نائب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب إيال دافيد، الأربعاء، عن قدوم أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي. لقضاء عطلتهم بمناسبة عيد الفصح في المغرب، مؤكدا أن “هناك توقعات باختيار أعداد أكبر من الإسرائيليين للمغرب. كوجهة سياحية، مع حلول فصل الصيف، متحدثا عن استعداد أول ملحق سياحي مغربي للاستقرار في تل أبيب قريبا”.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أطلقت الأحد 13 مارس 2022، أول رحلة مباشرة لخطها المنتظم. الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب.

http://

وحسب بلاغ صادر عن “لارام”،  فإنه “بهذه المناسبة، توجه وفد مغربي مكون من فاعلين اقتصاديين. وشخصيات من عالم الثقافة والفن، على متن هذه الرحلة الافتتاحية إلى العاصمة الإسرائيلية للمشاركة. في سلسلة من اللقاءات الاقتصادية والثقافية مع نظرائهم الإسرائيليين”.

وفي هذا الصدد، قال حميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية: “نحن سعداء لإطلاق هذا الخط المباشر. في اتجاه تل أبيب، وهو الأول من نوعه في تاريخ الشركة الوطنية. سنقدم لزبنائنا رحلات مباشرة بين البلدين في أقل من خمس ساعات مع تجربة سفر فريدة على متن طائراتنا. وتعتبر خدماتنا المصنفة سكاي تراكس من فئة 4 نجوم، الأجود في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. من خلال محور الدار البيضاء. وبصفتنا عضوا في تحالف وان وورلد، نربط مباشرة أكثر من 80 وجهة حول العالم، مما يجعلنا واحدة من أكثر الشبكات حيوية في القارة”.

وأكد بلاغ شركة الطيران أن “الإطلاق الفعلي للخط الجديد سيتم مبدئيا بوتيرة أربع رحلات في الأسبوع. ليمر بسرعة إلى خمس رحلات أسبوعيا. حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء. في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد على الساعة 23:55 (بتوقيت المغرب) مع وصول مرتقب إلى تل أبيب في الساعة 6:15 صباحا من اليوم الموالي (بالتوقيت المحلي). أما فيما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من تل أبيب فحددت في أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة. في الساعة 07:15 (بالتوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:10 (بتوقيت المغرب)”.

هذا، ويأتي هذا الخط الجوي الجديد، يضيف المصدر ذاته، “ليستجيب لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل. والتي تحافظ على روابط قوية مع بلدها الأم. كما تهدف إلى تمكين السياح ورجال وسيدات الأعمال. من السفر بين المغرب وإسرائيل”.

و تأتي تدوينة رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب في هذا الصدد.

إقرأ أيضا

الكلاسيكو..طرح تذاكر الرجاء والجيش عبر الإنترنيت

  طرح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تذاكر مباراته ضد نادي الجيش الملكي، المبرمجة مساء …