أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تأجيل انطلاق المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول على ملعب “ستاد دو فرانس”، لمدة ربع ساعة.

وكان مقررا أن تنطلق المباراة في الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش. لكنها الان ستبدأ عند الساعة 19:36. وذلك بسبب مشاكل متعلقة بدخول جمهور ليفربول إلى المدرجات. وأعمال شغب خارج الملعب.

وأدت بعض الإغلاقات في مكان دخول جمهور فريق ليفربول، إلى تأخير شديد في دخول المشجعين لأرض الملعب. في وقت لم تشهد فيه عملية دخول مشجعي ريال مدريد أي مشكلة.

وقوبل الإعلان عن تأخير المباراة لمدة 30 دقيقة من خلال الإذاعة الداخلية للملعب، صيحات استهجان من قبل جمهور ريال مدريد.

و بناءا عليه، عاد لاعبو ليفربول وريال مدريد إلى أرضية ملعب ستاد دو فرانس. لإجراء عمليات الإحماء من جديد، في ظل تأخر انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا.

و يأتي ذلك بعد أن تأجل انطلاق المباراة عن وقتها الأصلي لمدة 15 دقيقة. بسبب تأخر وصول جماهير ليفربول إلى الملعب. إلى جانب وجود أنباء عن وجود أعمال شغب خارج أرضية الملعب.

وتم من جديد تأجيل انطلاق المباراة لربع ساعة إضافية. ليقرر لاعبو ليفربول النزول إلى أرضية الملعب مع إجراء عمليات الإحماء من جديد.

يذكر أن ليفربول يستهدف التتويج بلقبه السابع في دوري أبطال أوروبا، ومعادلة رقم ميلان الإيطالي. ثاني أكثر الأندية تتويجا باللقب. وإحراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

بينما يستهدف ريال مدريد تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا باللقب، ورفع الكأس ذات الأذنين للمرة ال14 في تاريخه.