قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم إجراء “الديربي” البيضاوي بين فريقي الرجاء والوداد الرياضيين ضمن منافسات الجولة 25 .من الدوري الاحترافي يوم 16 يونيو الجاري .

واختارت لجنة البرمجة في العصبة الاحترافية تاريخ الخميس 16 يونيو 2022، موعدا للديربي الحاسم. في الموسم الرياضي الحالي، إذ سيمكن أحد الفريقين من تقليص أو توسيع الفارق، في إطار الصراع القائم بين الغريمين حول لقب  الدوري الاحترافي.

وسيقام دربي البيضاء، بين فريق الرجاء وغريمه الوداد الرياضي بدون جمهور، بحكم أن فريق الرجاء هو المستقبل. وتعرض لعقوبة من طرف اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي. تقضي بمبارتين نافذتين بدون جمهور، مع منع جماهيره من التنقل خارج الميدان، إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي.

ويحتل رفاق القائد أنس الزنيتي، المركز الثاني في سلم الترتيب العام، برصيد 49 نقطة. على بعد 4 نقاط من المتصدر الوداد الرياضي على بعد 6 جولات من نهاية المسابقة المحلية.

يشار أن اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت معاقبة فريق الرجاء الرياضي. بإجراء مبارتين بدون جمهور “ويكلو”.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية معاقبة فريق الرجاء الرياضي بإجراء مبارتين بدون جمهور “ويكلو”. بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام مضيفه سريع واد زم، في 15 ماي 2022. برسم الجولة الـ24 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

وبعد هذا القرار، سيخوض فريق الرجاء الرياضي مبارتيه المقبلتين أمام كل من الوداد الرياضي “الديربي”، وأولمبيك آسفي بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك، قررت اللجنة المركزية للتأديب، معاقبة الرجاء بمنع تنقل جمهوره وحضوره لمباريات فريقه خارج الميدان، وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، وذلك بالنظر “لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة أمام سريع واد زم، وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهوره”، حسب ما جاء في بلاغ للجنة.