سُحبت قرعة نهائيات كأس العالم للفتيات تحت 17 سنة “الهند 2022”، أمس الجمعة ، في مدينة زيوريخ السويسرية، بتوزيع 16 منتخبًا على 4 مجموعات. و تعرف المنتخب النسوي المغربي لأقل من 17 عامًا على منافسيه في المونديال. بعد وقوعه في المجموعة الأولى. إلى جانب منتخبات الهند (البلد المنظم)، البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وستواجه “لبؤات الأطلس” منتخب البرازيل في المباراة الأولى من المونديال الذي سيقام بالهند شهر أكتوبر المقبل. يُشار إلى أن المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، أصبح أول منتخب عربي، يتأهل لكأس العالم للفئة المذكورة، بنظام التصفيات.

و كان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للفتيات، فئة أقل من 17 سنة، قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم “الهند 2022”. عقب فوزه على نظيره الغاني. في مباراة فاصلة جمعتهما السبت 4 يونيو 2022، في ملعب الأمير مولاي الحسن.

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فئة الفتيات أقل من 17 سنة.  مشاركته في نهائيات كأس العالم. المرتقبة في دولة الهند، في الفترة الممتدة ما بين 11 و 30 أكتوبر 2022.

و فاز المنتخب الوطني على نظيره الغاني بهدفين لصفر. وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المنتخب الغاني .في مباراة الذهاب. ليتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي منحت التأهل للمنتخب المغربي.