ولي العهد السعودي: مقتل الصحافي جمال خاشقجي خطأ ومؤلم

أكد ولي العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان ، الخميس، أن “أي شخص متورط” في مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر سنة 2018 . “يقضي عقوبة في السجن” ، و وصف الحادث بأنه “خطأ ومؤلم”.

و أضاف محمد بن سلمان ، خلال مقابلة أجراها مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، نقلا عن قناة سي إن إن : “نحن نتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تتخذها أي دولة. و فعلنا ذلك في السعودية و تم إغلاق القضية”.

و تابع: “كما نحاول إصلاح النظام الأمني ، للتأكد من أن هذا النوع من الأخطاء لن يحدث مرة أخرى.  و يمكننا أن نرى في السنوات الخمس الماضية لم يحدث شيء من هذه الأشياء ، هذا ليس مما تفعله المملكة العربية السعودية”.

و قُتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ، بطريقة وحشية في قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر عام 2018. و تم الكشف في وقت لاحق عن تفاصيل مروعة في تسجيلات صوتية مزعومة لعملية القتل.  التي حصلت عليها المخابرات التركية ، و نفى ولي العهد السعودي أي تورط له في الجريمة.

و في نونبر 2018 ، خلصت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي ايه. إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أصدر أمرا بقتل خاشقجي.

و أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، تقريرًا في بداية العام الجاري. يشير إلى معرفة و موافقة ولي العهد محمد بن سلمان على العملية ، رغم نفيه المستمر لتورطه في قتل خاشقجي.