أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، زوال اليوم الأربعاء 22 يونيو الجاري. على خلفية شغب مباراة الوداد ومولودية وجدة عن توقيف اثني عشر (12) شخصا، يشتبه في تورطهم في تبادل العنف المرتبط بالشغب الرياضي. وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة، وعدم الامتثال وتعريض موظفين عموميين للإيذاء العمدي.

شغب مباراة الوداد ومولودية وجدة أسفر عن إلحاق خسائر مادية بسيارة خاصة وبالواجهة الزجاجية للمحطة الطرقية ولوكالة بنكية. فضلا عن إصابة أحد عناصر الشرطة بجروح خلال مشاركته في التدخل الأمني لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم.

شغب مباراة الوداد ومولودية وجدة

وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف اثني عشر شخصا من بين المشتبه فيهم. تم العثور بحوزة أحدهم على سلاح أبيض وقنينة من سائل “الماء الحارق”.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية. بينما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بعد تحديد هويات العديد منهم بشكل كامل.

كدالك أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها اليوم الخميس، قرارات تأديبية في حق فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، وذلك على إثر “الأحداث التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول”.

خسائر بقيمة 670 ألف درهما

وذكر بلاغ للجامعة، أن اللجنة “قررت بعد اطلاعها على مختلف التقارير الواردة حول هذا الموضوع ودراستها، واعتبارا لانعكاس السلبي لهذه الأفعال على الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على الخصوص، وكذلك نظرا لحجم الخسائر الجسدية والمادية التي تناهز حسب التقديرات الأولية 670 ألف درهما، معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه خمس مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي.

كما قررت معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.