على غرار مجموعة من النجوم والمشاهير والشخصيات المهمة عالميا،  تعرف مدينة مراكش إقبالا كبيرا من مشاهير العالم في ميادين السياسة و الفن و الرياضة.

و هكذا إختار الرئيس الشيلي غابرييل بوريك قضاء عطلته بمدينة مراكش. حيث حلّ بالمدينة الحمراء رفقة مجموعة من القربين منه و افراد عائلته.

وحسب مصادر “كشـ24” فقد اختار اصغر رئيس في تاريخ دولة الشيلي ، مطعم “بودا بار” المتواجد بشارع المنارة بمراكش لتناول العشاء ليلة أمس السبت. رفق زوجته و رئيس البرلمان الشيلي وعدد من مرافقيه.

وبدا الرئيس الشيلي مستمتعا و منبهرا بالأجواء في المطعم الشهير بمراكش. وأسرّ مقربون من الرئيس الشيلي، أن الاخير أبدى إعجابه بالمدينة الحمراء. مؤكدا بانه سيقوم بزيارتها مرارا مستقبلا.

وغابرييل بوريك عضو في حزب التقارب الاجتماعي. و أحد أوجه الحركة الطلابية لعام 2011. وشغل منصب نائب منذ 2014 وأصبح مرشح اليسار الراديكالي في الانتخابات الرئاسية لعام 2021. والتي فاز بها في الجولة الثانية ضد المرشح اليميني المتطرف خوسيه أنطونيو كاست.

ومن مشاهير العالم، حلّت بمدينة مراكش حفيدة النجم إلفيس بريسلي رايلي كيو، والنجمة الأسترالية البريطانية كايلي مينوغ. لحضور عشاء “لوي فيتون” الذي أقامته المصممة فرانشيسكا أمفيثياتروف في دار الباشا بالمدينة الحمراء.

و استضافت فرانشيسكا، المديرة الفنية للساعات والمجوهرات في “لوي فيتون” ، مأدبة عشاء في دار الباشا للاحتفال بمجموعة “سبيريت” الجديدة .

و شاركت النجمة الأسترالية كايلي مينوغ، صور لها خلال زيارتها لحدائق ماجوريل. عبر صفحتها على “إنستغرام” التي تضم 8.8 مليون متابع.

و من جانبها، نشرت حفيدة إلفيس بريسلي، مجموعة من الصور لها بمراكش وأكفاي. عبر حسابها على “إنستغرام”، وعبرت من خلالها عن إعجابها بالمدينة الحمراء.