نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الثلاثاء، لائحة بأماكن إقامة المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022.

و كشفت الفيفا ، أن مقر إقامة المنتخب الوطني المغربي هو فندق “ويدنهام دوحة وست باي” الفخم. و فيما يتعلق بملعب تداريب المنتخب الوطني، فهو ملعب الدحيل.

و حسب الفيفا، “ستتمكن المنتخبات الـ 32 الوافدة إلى قطر من السكن في معسكرات كأس العالم FIFA. الأكثر قربًا من بعضها بعضًا منذ النسخة الافتتاحية للبطولة سنة 1930. و سيقيم كل منتخب في نفس المنشأة طيلة أيام المنافسة. إذ لا حاجة لتنقل البعثات في رحلات جوية محلية. كما ستتميز هذه النسخة من البطولة بقدرة الفرق على استعمال مواقع تدريب رسمية في اليوم الذي يسبق مبارياتها.

و أضافت الفيفا، أنه “ينبغي على كل منتخب أن يُسجّل وصوله إلى فندق معسكره قبل خمسة أيام على الأقل من موعد انطلاق مباراته الأولى في البطولة. و يمكن للفرق أن تمدّد إقاماتها إلى أكثر من 15 يوما المضمونة لكل بعثة. وذلك وفقا للنجاح الذي تحققه في البطولة. إذ ستصل إقامة من يلعب النهائي إلى 33 يوما، و هذا ما يرجوه كل لاعب”.

ويختلف كأس العالم  قطر 2022 عمّا سبقه من بطولات بإقامة 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط. وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها. و يزيد من بهجة المشجعين المحليين و الدوليين”.