كشف سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات الماضية. حول وجود نية من جانب إدارة القلعة الحمراء لإقالة ريكاردو سواريش. المدير الفني للفريق الأول و تعيين الناخب الوطني السابق، وحيد حاليلوزيتش، مدربا جديدا للفريق.

وقال سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية: “إقالة سواريش للتعاقد مع مدرب عالمي ؟ لدينا مؤشرات في النادي نتخذ بناءً عيها قرارتنا ونسير في طريق واضح”. وأضاف: “في الأهلي لدينا التزامات و عقود تم توقيعها مع المدير الفني. وفي الفترة الماضية اتخذنا قرارين بإراحة اللاعبين و السماح للمدرب بالاستعانة بالناشئين”.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن إدارة النادي الأهلي وضعت المدرب البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش كخيار أول لتدريب القلعة الحمراء في الفترة المقبلة.

وأشارت التقارير إلى أن إدارة الأهلي غير راضية عن مستوى الفريق الظاهر في الفترة الأخيرة. مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للقلعة الحمراء. مؤكدة في الوقت ذاته أن هناك عرضًا من جانب النادي الأهلي للمدرب السابق للمنتخب المغربي من أجل تدريب الفريق في الموسم القادم.

و كانت بعض المصادر داخل الجامعة الملكية لكرة القدم قد سرّبت الكلفة المالية التي كلفت الجامعة جراء قرار فسخ العقد مع الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش. الذي قالت عنه الجامعة إنه تم فسخ العقد “بالتراضي”.

وحسب المعطيات المسربة، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن إنهاء العقد بالتراضي مع وحيد حاليلوزيتش، كلف الجامعة ثلاثة ملايين يورو. أي ما يعادل أزيد من 3 ملايير سنتيم. دفعتها الجامعة لوحيد مقابل مغادرته للمنتخب بدون عراقيل أو ضجيج.