في إطار تسريعه عملية تقنين زراعة القنب الهندي من أجل استخدامات قانونية، أطلق محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، المدير العام بالنيابة لوكالة تقنين زراعة القنب الهندي. مباراة لتوظيف ثلاث مناصب لمديرين إقليميين سيشرفون على أنشطة الوكالة في كل من أقاليم شفشاون، الحسيمة وتاونات.

وتفيد المعطيات أن هؤلاء المديرين سيكون لهم، على مستوى الأقاليم الثلاث، نفس صلاحيات المدير العام محمد الكروج، في كل ما يتعلق بأنشطة الوكالة فيما يخص الترخيص بزراعة القنب، والرصد والرقابة. وكذا التراخيص لمختلف الاستثمارات المتعلقة بزراعة القنب الهندي.

واشترط الكروج على المترشحين، الذين يتعين عليهم تقديم ملفاتهم بحلول 16 نوفمبر، أن يكونوا من مهندسي الدولة أو حاصلين على درجة الماجستير . مع خبرة 10 سنوات في التنمية الترابية وترويج الاستثمار بالإضافة إلى أقدمية مدتها خمس سنوات في منصب إداري كرئيس قسم أو مصلحة.

وحسب الإعلان نفسه، فأن المباراة مفتوحة لموظفي الوظيفة العمومية، إضافة إلى أطر القطاع الخاص ومؤسسات الدولة.

وفي سياق متصل قامت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، بالإعلان عن مباراة لتوظيف 6 مناصب.

وحسب إعلان المباراة الصادر عن الوكالة المذكورة، فإن الأمر يتعلق بتوظيف إطار تخصص: علم الوراثة وإنتاج البذور والشتلات، وإطار تخصص: الإنتاج الزراعي، وإطارين في تخصص: التدبير المالي والمحاسباتي، وعون إشراف (تقني متخصص) تخصص: الشبكات المعلوماتية، وعون إشراف (تقني متخصص) تخصص: تدبير المقاولات.

وحددت الوكالة آخر أجل لإيداع الترشيحات يوم 16 نونبر 2022، وتاريخ إجراء المباراة يوم 3 دجنبر 2022، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء.

وسيتم الإعلان عن المترشحين المدعوين للاختبار الكتابي، ثم الاختبار الشفوي، قبل الكشف عن النتائج النهائية.