أصدرت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالناظور ، قرارا يقضي بمتابعة البرلماني السابق عن حزب الإستقلال في حالة سراح مؤقت. بتهمة انتحال صفة وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم.

و كان رئيس جماعة كرونة والبرلماني السابق بإقليم الدريوش منعم الفتاحي، قد تم توقيفه يوم أمس الاثنين بالبوابة الحدودية بني انصار . في الساعات الأولى من يوم الإثنين 24 أبريل الجاري ، على الساعة 2:00 صباحا. بتهمة السكر المفرط و إثارة الفوضى و الاعتداء على شرطي بالضرب وإسقاطه أرضا

وفي تفاصيل الواقعة وفقا لما ذكرته مصادر محلية فقد كان الفتاحي يسير راجلا رفقة صديقيه. مما اضطر رجل الشرطة الذي كان في النقطة الحدودية لمطالبته بالإدلاء بجواز سفره ، إلا أن البرلماني السابق المذكور رفض الامتثال. وتعنت أمام الطلب القانوني لرجل الأمن ، والذي دخل معه في جدال كبير.

وأضافت المصادر أن الفتاحي دخل في مشادات كلامية تطورت إلى توجيهه لكمة قوية لوجه الشرطي أسقطته أرضا وتسببت له في نزيف حاد ، ليعمد البرلماني السابق على السقوط بدوره ، بحجة أن الشرطي المصاب ضربه بدوره ، و حضر إلى عين المكان رئيس المنطقة الامنية ، وعدة مسؤولين ، وربطوا الاتصال بوكيل الملك، الذي أعطى أوامره بتطبيق القانون في حق الفتاحي و اعتقاله، مشيرة لتقديمه الى النيابة العامة بابتدائية الناظور في حالة اعتقال. ليتم يتم متابعته في حالة سراح فيما بعد.

وتم نقل الشرطي المصاب إلى المستشفى في حالة حرجة جراء الاعتداء الذي تعرض له على مستوى وجهه.