سرقة تجهيزات مسجد بالشويطر ضواحي إقليم مراكش والساكنة تطالب الداخلية بالتدخل

تعرض مسجد مولاي جعفر بالشويطر التابع لمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالحوز إقليم مراكش. للسرقة من احد الاشخاص القاطنين بجوار المسجد.
و أوضحت مصادر الجريدة أنه يوم الأحد الماضي. تقدم إمام و خطيب المسجد المذكور. بشكاية للدرك الملكي بالشويطر. حول ما تعرض له المسجد من السرقة ، و بعد البحث اعترف (ح.أ) بأنه باع بعض الادوات القديمة فقط ب 300 درهم ، إلا أن الإمام صرح بأن الادوات المسروقة كثيرة. فيها ما يعادل 20 مروحية 15 عشر تريا المصابيح ، و ثلاجة صغيرة. و كاسك و ما يفوق 10 أبواق الأذان، و أربعة بيفان للصوتيات و أشياء اخرى كاترموصات للماء.

و أشار ذات المصدر إلى أن هذا المسجد معروف بالنزاعات و خلافات بين المصلين ، كما عرف ايضا صراعات مع إمام و خطيب المسجد من طرف بعض المتدخلين في شؤون المسجد التي تخص شأن الوزارة ، لافتا إلى أن هذا المسجد تم ضمه لحظيرة الأوقاف و الشؤون الإسلامية منذ 2013 ، لأجل حل نهائي لهذه الصراعات في المسجد و تفادي الفتنة لضمان امني الروحي و احترام المقدسات .

و طالب ساكنة الشويطر الجهات المختصة و المسؤولة بأن تتدخل في القضية مع فتح تحقيق للوقوف على ظروف و ملابسات حول هذه السرقة ، و إجراء البحث ايضا لكل من يمس بالشعائر الدينية وعدم احترام المقدسات