زلزال الحوز.. موريتانيا تمنع الحفلات وجميع مظاهر الفرح تضامنا مع الشعب المغربي

أعلنت جمهورية موريتانيا حظر الحفلات ومظاهر الفرح وعدم الترخيص للحفلات. بناء على قرار من وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا لاحترام مشاعر الأشقاء المغاربة.

و أوضح بيان لوزارة الداخلية الموريتاني ، أن وزير الداخلية الموريتاني أصدر تعليمات بهذه الأوامر للسلطات الإدارية وجميع الولاة على كافة التراب الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية بالمملكة المغربية أعلنت في حصيلة محينة. أنه  إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين. أنه بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2497 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى 2476 حالة .

في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.  بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.
هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.
وأشارت  الوزارة في بلاغ سابق إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تواصل السلطات العمومية تجندها من أجل تسريع عملية إنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.