نقابة مخاريق تدين التصعيد المتكرر لإسرائيل وتهديدها للسلم الإقليمي

 

قالت نقابة الاتحاد المغربي للشغل. إنها تتابع باستياء عارم و قلق كبير و استهجان عميق ، التطورات الخطيرة فى الأراضى الفلسطينية بقطاع غزة. محملا الكيان الصهيوني الغاشم ، وحده. المسؤولية الكاملة في اندلاعها بسبب تصعيداته المتكررة و تهديداته للسلم الإقليمى.

و اعتبرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل في رسالة وجهها أمينها العام الميلودي مخاريق إلى كل من سعد شاهر الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. و رئيس الإتحاد العربي للنقابات. أن “تحرك المقاومة الفلسطينية الباسلة ، دفاعا عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيي ، جوابا طبيعيا على سياسة التقتيل و الاستيطان و الترهيب و التنكيل بالمصلين في المسجد الأقصى. التي ينهجها الكيان الصهيوي المتغطرس ، في قمع الحق المشروع للشعب الفلسطيني البطل في الانعتاق و الكرامة و الحرية”.

وأكد البلاغ، أنه “انسجاما ومواقفه التاريخية الراسخة تجاه قضيتنا الفلسطينية … خالص دعم و مؤازرة الطبقة العاملة المغربية ، كما يعتبر أن تجاوز الوضع الدقيق الحالي. و تفادي الوصول إلى وضع أسوأ ، يظل رهينا بإقرار كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيي. بناء على احترام قرارات الشرعية الدولية”.

وجدد الاتحاد “في هذه المحنة الجديدة الى يعيشها الشعب الفلسطيي الشقيق. دعمه الكامل للقضية الفلسطينية و مساندته المطلقة للشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه المشروعة ، و في مقدمتها الحق في بناء دولته المستقلة و عاصمتها القدس”. مقترحا عقد اجتماع عاجل للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات في غضون 48 ‏ساعة القادمة من أجل توحيد المواقف و اتخاد القرارات اللازمة.