الخارجية الإسرائيلية : المغاربة لا يمتون للإنسانية بصلة

يواصل الكيان الصهيوني الإسرائيلي يمارس عجرفته وغطرسته بعدما أبان ولا يزال. عن همجية غير مسبوقه في تاريخ الإنسانية من خلال حرب الإبادة التي ينهجها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل. وخرقه لكل الأعراف و المواثيق الدولية بشهادة أنطونيو غوتيريس الامين العام للأمم المتحدة. بعد قصف  الجيش الإسرائيلي المحتل لمستشفى المعمداني عل رؤوس المرضى و الشيوخ و الأطفال  و الرضع.

وفي خرجة إعلامية ، تكشف عن حالة السعار الذي أصاب الكيان الصهيوني. قال حسن كعيبة ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية. في تصريح صحفي إن ” كل جهود الجيش الإسرائيلي منصبة في الوقت الحالي على القضاء على حركة حماس”. التي وصفها بـ”الإرهابية”.

قبل أ ن يضيف بكل وقاحة وخسة تعليقا عن المسيرات الشعبية ن ومن بينها مسيرة الرباط. التي خرجت يوم الأحد الماضي. للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، و لدعم المقاومة الفلسطينية و صمودها في جه الاحتلال الغاشم. قائلا : إن “كل من يتعاطف مع حركة حماس الإرهابية ليس بشرا و لا يمت للإنسانية بصلة و عليه أن يراجع موقفه”.

و أثار هذا التصريح الوقح من الناطق الرسمي،  بـ”الديبلوماسية” الإسرائيلية ، غضب عدد من المغاربة المتعاطفون مع الشعب الفلسطيني ، الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية ، معتبرين أن كلام كعيب موجه رأسا للشعب المغربي ، و أنه سب و عدم احترام لمشاعر المغاربة قاطبة ، خاصة أنهم لم ولن يتوقفوا عن عدم الشعب الفلسطيني ، من خلال تنظيم وقفات و مسيرات احتجاجية دعما للمقاومة ولصمودها في وجه الاحتلال الاسرائيلي.