التنسيق الرباعي في قطاع التعليم يقاطع اجتماع بنموسى ويدخل مرحلة التصعيد

أعلن تنسيق نقابي رباعي في قطاع التعليم. مقاطعة اجتماع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى.  والدخول في مرحلة التصعيد. بداية باعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وأعلن  التنسيق النقابي الرباعي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل. والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل. والجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ مشترك.  مقاطعة الاجتماع الذي كان سيجمع الهيئات النقابية الأربع بالوزير بنموسى، يوم الثلاثاء. مع الدخول في اعتصام إنذاري لأعضاء المجالس الوطنية للنقابات المعنية بالبلاغ، يوم الخميس 2 نونبر القادم، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط في خطوة تصعيدية أولى.

وعزا بلاغ التنسيق الرباع هذه  الخطوة التصعيدية إلى خروج وزارة التربية الوطنية عن المنهجية التشاركية، والانفراد بإحالة مرسوم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية على مجلس الحكومة للمصادقة عليه. دون إتمام النقاش حول كل مقتضياته. فضلا عن عدم الأخذ بالمطالب الملحة و العادلة لعموم الأسرة التعليمية.