ميناء طنجة المتوسط..إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية و حجز أزيد من 40 ألف قرص طبي 

 

تمكن عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط ، مساء اليوم الاثنين. من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية. و حجز ما مجموعه 40 ألف و806 قرص طبي مخدر كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن عمليات المراقبة الحدودية و التفتيش الدقيق باستعمال الكلاب المدربة للشرطة. كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المؤثرات العقلية ، مخبأة بعناية داخل سخان كهربائي على متن سيارة نفعية مرقمة بالخارج ، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية. كما مكنت أيضا من توقيف سائق السيارة ، و هو من جنسية مغربية و يبلغ من العمر 40 سنة.

و أشار المصدر ذاته ، إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي ، الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة. تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية و الدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية. و كذا توقيف كافة المتورطين الضالعين في ارتكابه.

و تندرج هذه العملية الأمنية ، بحسب البلاغ ، في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات ، و تحديدا الاتجار غير المشروع في المؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.