إنفانتينو يعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

 

أعلن السويسري جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). فوز المملكة العربية السعودية ، بحق استضافة بطولة كأس العالم 2034.

و باتت السعودية بشكل رسمي ، هي المرشح الوحيد لتنظيم كأس العالم 2034. بعد غلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، باب تلقي طلبات الترشح لاستضافة البطولة اليوم الثلاثاء.

و نشر جياني إنفانتينو ، صورة له و هو يحمل كأس العالم ، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”. لينشر بيانا مشتركا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الثلاث نسخة المقبلة للمونديال.

و أوضح رئيس فيفا في بيان: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا و المكسيك و الولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية”.

و أضاف إنفانتينو : “النسختان التاليتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب). و أوروبا (البرتغال و إسبانيا). مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين ، باراغواي و أوروغواي) في عام 2030. و في آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034”.

و واصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : “بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و 10 دول ، و هذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا”.

و أكمل إنفانتينو: “تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس فيفا ، حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة ، بعد حوار بناء و مشاورات مكثفة ، و أشكر كل من شارك في هذا التبادل الإيجابي”.