الـCDT بمركز النداء ماجوريل بالمحمدية تطالب السلطات بالتدخل لحماية الحق في الانتماء النقابي

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. أنه بعد تأسيس المكتب النقابي بمركز النداء ماجوريل بالمحمدية شنت إدارة المركز حملة لمحاربة النقابة. والتي وصلت لحدود التوقيف عن العمل للكاتب العام والتعسف والتهديد بالطرد لأعضاء المكتب النقابي.

وأكد المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمركز ماجوريل، في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه اليوم الجمعة. أن الهدف الرئيسي من تأسيس نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمركز ماجوريل. هو ممارسة الحق الدستوري في التنظيم والتأطير للمستخدمين بغاية الدفاع على حقوقهم المادية والاجتماعية والمهنية وخلق المناخ السليم للعمل والرفع من الإنتاجية والمردودية.

وأبرز البلاغ أن توقيف الكاتب العام ومنعه من ممارسة حقه كمندوب منتخب من فئة الأطر. والتهديد بطرد أعضاء المكتب النقابي، لا يستقيم مع وضعية وسمعة الشركة. ولا يمكن تفسيره سوى بالتطاول على قانون البلاد وعلى حق المستخدمين في اختيار من يمثلهم وليس من تريد الإدارة أن يمثلهم. مشيرا إلى أن النقابة تتحمل المسؤولية في كل المراسلات والمواقف المعبر عنها من قبل ممثليها القانونيين. ولا تتحمل المسؤولية في المراسلات أو الكتابات المجهولة المصدر والهوية، ولن تقبل بتحميلها وزر ما لا علاقة لها به.

وجدد بلاغ النقابة الدعوة لإدارة المركز. لوقف حملة محاربة النقابة وتهديد المنتسبين إليها، وفتح باب الحوار لمناقشة القضايا المطروحة، ومنها أساسا توفير الظروف المناسبة للعمل والتعامل الايجابي مع الشكايات والمطالب المطروحة من طرف المستخدمين وممثليهم القانونيين، ويحتفظ لنفسه بحق الرد على هذه الممارسات البالية بكل الوسائل التي يضمنها القانون. مطالبا السلطات المكلفة بتطبيق وإنفاذ القانون، للتدخل لدى إدارة مركز ماجوريل وحملها على احترام الحق في الانتماء النقابي وعلى احترام صلاحيات مندوب العمال وحمايته في ممارسة مهامه الموكولة له باسم القانون.