استئنافية الرباط تقضي بسجن البرلماني ياسين الراضي سنة واحدة والغرامة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط. بالحكم بالسجن النافذ سنة في حق البرلماني ياسين الراضي عن دائرة سيدي سليمان. إثر متابعته  بتهم تتعلق بـ”إعداد وكر للدعارة، و إزالة دليل جنائي لتضليل العدالة ، و إهانة الضابطة القضائية بواسطة تقديم معلومات كاذبة ، و عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر. و عدم التبليغ عن وقوع جناية ، كما قضت في حقه بغرامة 5000 درهم”.

كما أصدرت المحكمة وفقا لما أوردته يومية الصباح الصادرة اليوم الجمعة. حكما بأربع سنوات سجنا نافذا في حق شريك البرلماني في التهم المنسوبة إليه ، و هو مسير شركة. بتهمة التحريض على الدعارة و التسبب في عاهة مستديمة ، مع تعويض الضحية بـ20 مليونا.

كما أصدر المحكمة حكما في حق الفتاة التي جلبت الضحية إلى فيلا طريق زعير المسجلة في اسم البرلماني. ثمانية أشهر حبسا نافذا بتهمتي الإدلاء ببيانات كاذبة ، و التحريض على الدعارة ، و حصلت المتابعة الثانية في حالة سراح ، و هي نادلة ، على عقوبة أربعة أشهر موقوفة التنفيذ ، بتهمة عدم التبليغ عن وقوع جناية.

و أشار ذات المصدر إلى أن جلسة مناقشة الملف دامت أزيد من سبع ساعات ، من الرابعة من مساء يوم أمس الأربعاء، إلى الحادية عشرة والنصف ليلا ، و بعدها اختلت الهيئة للمداولة لتنطق بعد ساعة ونصف ، بالحكم الابتدائي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.