مربيات ومربو التعليم الأولي العمومي ترفض تجاهل وزارة بنموسى لمطالبهم

 

عبرت اللجنة الوطنية لمربيات ومربي التعليم الأولي العمومي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE. عن رفضها استمرار تجاهل وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة لملف أساتذة و أستاذات التعليم الأولي المطالبون/ات بالإدماج في الوظيفة العمومية. عبر نظام أساسي عادل ومنصف ينهي الوساطة في التشغيل بسلك التعليم الأولي.

و سجلت النقابة في بلاغ عقب اجتماعها الاستثنائي يوم 2 دجنبر الجاري ، رفضها بالمطلق للنظام الأساسي الجديد المشؤوم . و تطالب بسحبه عوض التمويه بتجميده. و أنها تعتبر التعليم الأولي جزء لا يتجزأ من التعليم الابتدائي.

كما عبر البلاغ  عن رفض اللجنة استخدام أساتذة  وأستاذات التعليم الأولي في أي برامج للدعم خلال العطلة. و تعتبر ذلك تحقيرا لشغيلة التعليم الأولي بدفعها لكسر نضالات الشغيلة التعليمية.

و جدد البلاغ ، مطلب أساتذة و أستاذات التعليم الأولي في الإدماج في الوظيفة العمومية عبر نظام أساسي جديد ، عادل و منصف. يلبي طموحات الشغيلة التعليمية و ضمنها فئة التعليم الأولي. مستنكرا الإقصاء المقصود لملف التعليم الأولي في الحوار مع وزارة التربية الوطنية و تحمل المسؤولية لجميع أطرافه

و في ختام البلاغ ، نددت النقابة  بالإقصاء الممنهج للجامعة الوطنية للتعليم FNE كنقابة أكثر تمثيلية و تأسف لتغييب هذا الصوت الحر، المدافع عن مطلب الإدماج لمربيات و مربي التعليم الأولي من داخل الحوار.