رداءة خدمات مطار محمد الخامس الدولي تسائل حكومة أخنوش

 

قال البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عن حزب الاتحاد الاشتراكي. إن المسافرين عبر مطار محمد الخامس الدولي يعانون باستمرار مع رداءة الخدمات التي يقدم هذا المطار. خصوصا عندما يتعلق الأمر بإجراءات الخروج من المطار أو أثناء الوصول.
و أوضح البرلماني عن فريق المعارضة الاتحادية بمجلس النواب. في سؤال شفوي موجه الى وزير النقل و التجهيز محمد عبد الجليل. أن المسافرين يكونون مضطرين للوقوف لساعات طويلة في طوابير بشرية. هذا بالإضافة الى فقدانهم لحقائبهم بشكل مستمر.

و شدد الفاطمي على أنه “كان حريا بالمكتب الوطني للمطارات. أن يعطي اهتماما أكبر لهذا المرفق الحيوي، و صيانة و تجديد بنياته التحتية. حتى يكون ملائما مع التطورات التي طرأت على البنى التحتية المطارية في بلدان العالم،.
و أشار إلى أنه في الوقت الذي يستقبل فيه المغرب عشرات المؤتمرات الدولية واللقاءات الهامة، لا يزال المطار بعيدا عن مواكبة هذا الوضع و التأقلم معه حتى لا تذهب صورة المغرب سدى في إجراءات بسيطة كان على القائمين على تسيير شؤون المطار أن يتخذونها لحل هذا المشكل.

و ساءل البرلماني الوزير الوصي على القطاع عن: ما هي الخطوات التي ستتخذها وزارتكم لتحسين خدمات المطار و تجديد بنيته التحتية؟ و هل هناك خطط لتطوير و تحديث مرافق المطار و تحسين إجراءات الخروج و الوصول لتلبية متطلبات المسافرين بشكل أفضل؟  و ما هي الإجراءات المتخذة لتحسين تجربة المسافرين في طوابير المراقبة و تسهيل إجراءات الجمارك و الهجرة؟  و هل هناك استراتيجية لتحسين عملية استلام الأمتعة و تقليل حالات فقدانها؟