المنصوري تستبق المؤتمر وتوجه نداء المسؤولية التاريخية للباميين

وجهت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة “نداء” إلى عضوات وأعضاء الحزب. قبل انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لانتخاب الأمين العام الجديد للحزب بثلاثة أيام.

وقال نداء رئيسة المجلس الوطني لحزب الجرار. اليوم الثلاثاء. إن “هناك أوقات نكون أمام مسؤولية تاريخية والمؤتمر الخامس اليوم الثلاثاء. يعد لحظة من تلك اللحظات أمام مشهد سياسي مشتت بفعل قضايا مالية وصدمات سياسية.. ومن حق المغربيات و المغاربة أن يطالبوا بشفافية أكثر.. وبنزاهة أكثر.. وكفاءة أكثر”.

وأضاف النداء أنه “أمام التحديات الإجتماعية والإقتصادية والبيئية التي يواجهها وطننا حان الوقت لنجدد أنفسنا ولنجدد نخبنا. ونثق في أجيال جديدة وطموحة لمستقبل أفضل”.

وقالت إنه “أمام النداءات المتواصلة للملك محمد السادس، من أجل تخليق الحياة السياسية. وجب أن تكون لنا الشجاعة لنحاسب أنفسنا ونعيد التفكير في تنظيماتنا الحزبية لنكون أكثر استعدادا لاستحقاقاتنا ومواعيدنا الديمقراطية”.

 

وشدد النداء على “أن قوة أي إطار حزبي تكمن في مشروعه الواضح والطموح والذي يجيب المغربيات والمغاربة عن تساؤلاتهم وانتظاراتهم اليومية.. مشروع يجعل المغرب ينخرط في تنمية مستدامة ودائمة”. مؤكدا على أن “الشفافية هي أن تكون لنا الجرأة لنقول نريد أن نكون فوق كل الشبهات ولن يتحمل المسؤولية فيصفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية ومبادئ صادقة وقناعات صافية”.

وأشارت إلى أن “مفهوم المعاصرة هي الإيمان القوي بدولة الحق ولا أحد فوق القانون .. والقانون هو ضامن العدالة وتكافؤ الفرص”.