تأجيل جلسة محاكمة الطبيب التازي ومن معه إلى يوم الجمعة المقبل

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، بالدار البيضاء، أمس الجمعة 9 فبراير الجاري. بتأجيل جلسة محاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي ومن معه، إلى غاية يوم الجمعة المقبل من الشهر ذاته.

وشهدت جلسة محاكمة الدكتور التازي  التي انطلقت  في حدود الساعة  الرابعة عصرا إلى ساعة متأخرة من مساء الجمعة. مرافعات في الموضوع  من طرف دفاع التازي على أساس استئناف المناقشة في الجلسة المقبلة.

وقدم الطاهر عطاف محامي طبيب التجميل مرافعته أمام هيئة الحكم، مؤكدا أن هذا الملف لا توجد به على الإطلاق جريمة الاتجار بالبشر. موضحا  أن جريمة الاتجار بالبشر غير متكونة في هذه القضية التي من أبرز عناصرها الإيواء والنقل والتنقيل والاستقبال عن طريق العنف والاستغلال مقابل مبالغ مالية.

وتعود أطوار القضية إلى أبريل من سنة 2022، حين أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية، 8 أشخاص، من بينهم امرأة ومالك مصحة خاصة بالمدينة نفسها، وعدد من العاملين والمسؤولين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.