حزب الاستقلال ينفي إبرام أي اتفاق حول القيادة الجماعية للأمانة العامة 

خرج  حزب الاستقلال، عن صمته ونفى ما يروج حول إمكانية لجوئه لصيغة القيادة الجماعية سيرا على نهج حليفه في الحكومة حزب الأصالة والمعاصرة، خلال مؤتمره الزمع عقده شهر أبريل، ونفى إبرام أي اتفاق بين أعضاء اللجنة التنفيذية على “صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب من قبل اللجنة الرباعية أو غيرها”.

وأوضح بيان للحزب أن “انتخاب الأمين العام للحزب هي الصيغة الوحيدة المطروحة وفقا لمقتضيات قوانين الحزب التي تشكل امتدادا للإرث التاريخي والتنظيمي للحزب والتي يجمع عليها قيادة وقواعد الحزب”.

كما نفى البيان، أن تكون اللجنة التنفيذية للحزب قد “لجأت إلى التصويت على القرار المتعلق بعقد المؤتمر”، مبرزا أنه “تم الاتفاق بإجماع أعضائها على عقد المؤتمر العام في أجواء جد إيجابية استحضر فيها جميع الأعضاء المصلحة العليا للحزب ووحدة الصف الاستقلالي بعيدا عن أي تقاطبات أو اصطفافات”.

وأوضح أن جميع أعضاء اللجنة التنفيذية عبروا خلال هذا الاجتماع عن “وعيهم بدقة المرحلة في حياة الحزب وعن إرادتهم الجماعية للمساهمة في توفير جميع الشروط لإنجاح المؤتمر الثامن عشر للحزب وجعله لبنة أساسية في مجال تكريس الديمقراطية الداخلية عبر التنافس الحر، وفضاء لمناقشة القضايا الفكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يقدمها المشروع المجتمعي التعادلي المتجدد للحزب”.

وأشار إلى أن “اللجنة التنفيذية ناقشت بكل جدية وبحس عال من المسؤولية وفي جو إيجابي وصريح، مسألة عقد المؤتمر العام وتفعيل جميع المقتضيات والمساطر القانونية ذات الصلة التي ينص عليها النظامين الأساسيين والداخلي للحزب