مطالب بمتابعة عبد المومني بتهمة غسل الأموال وعقل ممتلكاته

 

طالب محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بتحريك مسطرة الاشتباه في غسل الأموال في حق رئيس المجلس الإداري السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني ومن معه، وعقل ممتلكاته في أفق مصادرتها لفائدة الدولة.

 

وأشار  الغلوسي إلى أنه من شأن هذه الخطوة”، أن تجعل لقرار اعتقال عبد المولى عبد المومني أثرا في المجتمع، “ويؤدي وظيفته في إرسال رسائل قوية من الدولة للمفسدين وناهبي المال العام”.

 

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط وبناء على المسطرة المنجزة على ذمة هذه القضية، “مطالب قانونا” بتحريك مسطرة الاشتباه في غسل الأموال وعقل ممتلكات عبد المولى عبد المومني ومن معه من المتهمين في أفق مصادرتها لفائدة الدولة، “ويعد ذلك تجسيدا لربط المسؤولية بالمحاسبة”.

 

وألمح الغلوسي إلى أن اعتقال عبد المومني، يعتبر خطوة إيجابية وفي المسار الصحيح، و”نتمنى أن يشكل ذلك مقدمة لتحريك باقي ملفات الفساد الراكدة والحزم مع المفسدين ولصوص المال العام مهما كانت مواقعهم ومراكزهم الاجتماعية والسياسية لإنهاء حالة شيوع الفساد في المجتمع والدولة وتحويل البعض لمراكز القرار إلى مجال لخدمة مصالحهم الشخصية ومراكمة الثروة المشبوهة”.