أمن البيضاء يتفاعل مع تدوينات حول تعرض خليفة قائد للاعتداء

أفاد مصدر أمني أن ولاية أمن الدار البيضاء، تفاعلت بسرعة وجدية، مع تدوينات وصور منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لتعرض أحد أعوان السلطة لجروح نتيجة اعتداء جسدي، وقع بمنطقة مرس السلطان الفداء بمدينة الدار البيضاء.

 

وأوضح ذات المصدر أنه حسب المعلومات المتوفرة بشأن هذه القضية، فقد تمكنت مصالح الأمن بالدار البيضاء من توقيف مرتكب هذا الاعتداء مساء أمس السبت، ويتعلق الأمر بشخص من ذوي السوابق القضائية ويمتهن البيع بالتجوال.

 

وتشير إجراءات البحث إلى أن المشتبه به ارتكب هذا الفعل الإجرامي بعدما رفض الامتثال للتدابير النظامية الرامية لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين، وهو ما استدعى توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة

 

وكان  “عزيز عجيب”، خليفة قائد الملحقة الإدارية 17 درب السلطان، قد تعرض إلى اعتداء شنيع أثناء قيامه بتحرير الملك العمومي، وقد أصيب خليفة القائد بإصابات بليغة نقل على إثرها إلى مستعجلات مستشفى الملازم الاول بوافي لتلقي العلاجات الضرورية .

ووفقًا لمصادر ”، فقد وقع الاعتداء عقب عملية تحرير الملك العمومي، بزقة العباسيين التابعة للنفود الترابي للملحقة الإدارية 17 بدرب السلطان، حيث تطورت الأمور إلى الاعتداء عليه بالضرب من قبل باعة جائلين.

وقد حضر قائد الملحقة الإدارية 17 إلى موقع الحادث، حيث تم تحرير محضر في الواقعة، وتقديم شكاية إلى النيابة العامة مرفوقة بالشواهد الطبية.