ممهتنو النقل الدولي يعلنون خوض إضراب وطني احتجاجا على وزارة رياض مزور للصناعة والتجارة

أعلنت نقابة لممتهني النقل الدولي للأمتعة غير المرافقة. خوض إضراب انداري وطني داخل الاسواق الأسبوعية كل أسبوع. احتجاجا على وزارة الصناعة والتجارة.

وأوضحت نقابة قطاع التجار بالأسواق الأسبوعية ، المنضوية تحت لواء الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل. في بلاغ ، أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي. على إثر اصدار المذكرة رقم 6511/311 من إدارة الجمارك،  بتوجيه من وزارة الصناعة والتجارة. يوم الاثنين 13 نونبر 2023 في حق ممتهني النقل الدولي للأمتعة غير المرافقة.
و اعتبرت النقابة يضيف ذات البلاغ أن هذه المذكرة،  بمثابة إعدام وتشريد مئات آلاف من التجار وحرفيي مهنة (التشاطارا). بالأسواق الأسبوعية وتعريضهم لشبح البطالة و الحرمان من الشغل الشئ الذي سيزيد من نسبة العاطلين عن الشغل. وضرورة تفكير في حل يساهم في مساعدتهم على العيش الكريم .

وأبرز البلاغ أن الاضراب الوطني سيهم  الساعات الأولى من كل سوق. أي من الساعة التامنة الى التاسعة صباحا ابتداء يوم الاثنين 11دجنبر 2023.

وحث البلاغ جميع تجار المتلاشيات (التشاطارا ) على الحضور المكثف. لإنجاح هذه المحطة الاحتجاجية. معلنة أن  التخاذل عن عدم المشاركة هو بمتابة وضع صخرة في طريق إستمرار القطاع وتماسكه .