احتراق حافلة لشركة فيتاليس بتطوان يثير الرعب في صفوف الساكنة

تعرضت حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة فيتاليس. زوال اليوم الخميس. للاحتراق بالقرب من مدار الحمامة في مدينة تطوان. و ذلك بسبب عطب ميكانيكي أصاب محركها. حسب شهود عيان.

و أوضحت مصادر محلية لجريدة المغرب 35 أن سائق الحافلة. التي تؤمن خط تطوان مرتيل. تمكن من إيقافها على الفور. و إخلاء الركاب قبل أن تندلع النيران بقوة. و هو الأمر الذي تسبب في إنقاذ المدينة من كارثة محققة.

و كشفت ذات المصادر أن هذا الحادث. ليس الأول من نوعه الذي يحدث في مدينة تطوان. حيث تكررت حوادث الحرائق في الحافلات الحضرية بشكل متكرر، مما أثار قلقا كبيرًا بين السكان و زاد من المخاوف حول سلامة و أمان وسائل النقل العمومية في المدينة.

وتابعت أن هذا ثاني حادث يقع في أقل من شهر. بعد أن تسبب انقلاب حافلة تابعة لنفس أسطول شركة فيتاليس إلى وفاة سيدة . متسائلة متى سيتدخل المسؤولون لإجلاء ما تبقى من خردة فيتاليس؟. ماداموا قد استقدموا حافلات أخرى لتعويض النقص المهول الذي كانت تعاني منه مدينة تطوان.

و أشارت المصادر إلى أنه تم فتح تحقيق من أجل تحديد أسباب هذا الحادث. الذي يأتي في الوقت الذي تشتغل فيه حافلات من أسطول مدينة طنجة بتطوان. من أجل التغطية على الكوارث الدائمة الحافلات فيتاليس.