استقبال الحاج مصطفى بايتاس بنصب الخيم ومائة جمل يثير استياء ساكنة المنطقة المنسية

 

أثار استقبال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة. بعد أدائه مناسك الحج بقطيع من الإبل والجمال بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إيفني. استياء عدد من المواطنين خاصة أن الجماعة التي ينتمي لها الوزير تفتقر لأبسط المرافق العمومية.

الحاج

و تمت إقامة وليمة غذاء احتفاء و ترحيبا بالوزير الحاج بايتاس. إثر عودته الميمونة من الحج. وتقدم عدد من الأعيان وكبار القوم بإكرامه بشكل خيالي. حيث تم تقديم عدد من الإبل والجمال ( 100) جمل كهدايا للوزير الحاج (مبارك ومسعود).

الحاج

و قام الوزير “الناطق” الرسمي باسم الحكومة. بنصب الخيم و أقام مأدبة فاخرة استقبل خلالها ما لا يقل عن 2000 شخص بمناسبة عودته “الميمونة” من الحج على نفقة المال العام. أما المنتخبون فقد أحضروا كل ما يلزم من الهدايا الثمينة للتبرك من الحاج مصطفى بايتاس في واحدة من أفقر المدن في المغرب.
الحاج

و عبر عدد من النشطاء المنتمين للمنطقة التي ينحدر منها بايتاس عن استيائهم. من خلال تداول صور لاستقبال الحاج بايتاس، من البذخ السريالي الذي عرفه حفل الاستقبال، في جماعة مغمورة تفتقد للشوارع و الأزقة المبلطة و لمستشفى أو مستوصف صغير مما يتعارض مع حجم  الاستقبال.

و أشار النشطاء الى انه تمت كتابة اسم صاحب الجمل أو الناقة على ظهرها تقربا من الوزير المدلل لدى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ناهيك عن باقي الهدايا التي تم تقديمها له و لا يعرف حجمها و لا قيمتها، داعين الوزير و أصحابه الى الالتفات الى منطقته سبت النابور و تهيئتها بما يليق بكرامة ساكنتها.