الأمم المتحدة تسجل نزوح أكثر من 330 الف فلسطيني من قطاع غزة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص  أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة .  الذي يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف منذ شنت حركة حماس، هجوماً على جنوب إسرائيل، السبت.

و قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوشا” في بيان . إن عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة “ارتفع، عصر الأربعاء ، بمقدار 75 ألف شخص إضافي” ، ليصل إلى 338934″ نازحاً.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، سقوط 1055 قتيلا و5184 مصابا. منذ بدء الصراع بين إسرائيل، السبت،

وقبل ذلك أعلنت حماس مقتل أكثر من 30 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على غزة ليلا. ما رفع حصيلة القصف الإسرائيلي وقتها إلى 950. حسبما ذكرت “فرانس برس”.

ويتعرض قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، للقصف الجوي المستمر منذ أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي. يوآف غالانت. بفرض “حصار كامل” على المنطقة، بما في ذلك وقف إمدادات الكهرباء والغذاء والماء والوقود إلى القطاع.

وجاء ذلك ردا على هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل. والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المدنيين. لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل أقيم في الهواء الطلق.

وتم اختطاف عشرات الإسرائيليين وآخرون من الخارج واقتادهم المسلحون إلى غزة كمختطفين، وظهر بعضهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء عرضهم في الشوارع.