دعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، كافة مناضلي الحزب وعموم المواطنين، إلى المشاركة المكثفة .في الوقفة الوطنية الشعبية التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وذلك يوم الأحد 15 ماي 2022 على الساعة السادسة مساء (18:00) أمام مبنى البرلمان بالرباط.

وأوضح “مصباح” الرباط، في نداء له ، أن هذه الدعوة تأتي انسجاما مع المواقف المبدئية الراسخة لحزب العدالة والتنمية في نصرة أهل فلسطين و القضية الفلسطينية. وإحياء لذكرى نكبة اغتصاب فلسطين وزرع الكيان الصهيوني المحتل. وأيضا في سياق تصاعد الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، آخرها الإغتيال الجبان للصحفية المقتدرة في قناة الجزيرة الشهيدة شرين أبو عاقلة.

كما دعا المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية كافة أعضاء الشبيبة ومتعاطفيها وعموم الشباب المغربي. إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين . وذلك يوم الأحد 15 ماي 2022 أمام مقر البرلمان ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وفي نداء لها، قالت الشبيبة، إن هذه الوقفة، تأتي انسجاما مع مواقفها الثابتة في الدفاع عن قضية فلسطين والشعب الفلسطيني البطل. وقياما بواجبها تجاه القضايا المصيرية للأمة، وأيضا تأتي في سياق إحياء الأمة للذكرى الأليمة للنكبة. وتفاعلا مع الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني والمتمثلة في اغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة.

وهي الجريمة يضيف النداء ذاته، التي تبقى حلقة من حلقات الإجرام الصهيوني في حق فلسطين وشعبها . ورموزه المقاومة ومقدسات الأمة، بما في ذلك الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال. وقطعان المستوطنين على حرمات الأقصى المبارك.

يشار أن رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، جدد رفض الحركة للتطبيع واستنكارها. لكافة محاولات الإختراق الصهيوني للمغرب، واعتبر ما يحصل ببلدنا من هرولة تطبيعية تطورا مؤسفا وخطوة مرفوضة. لا تنسجم مع موقف الدعم الثابت والمشرف للمغرب الذي يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضاياه الوطنية وفي مقدمتها الصحراء المغربية.