أعلنت وزارة الشباب و الثقافة و التواصل. فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم الفنون التشكيلية و البصرية برسم الدورة الثانية من سنة 2023.

و ذكر بلاغ للوزارة أن عملية الدعم هذه تشمل مجالات الإقامات الفنية. و تنظيم المعارض و الصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية و البصرية. و الإبداع البصري، و اقتناء الأعمال الفنية، و المشاركة في المعارض و الصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية و البصرية.

و أضاف المصدر ذاته أن عملية الترشيح ستتم إلكترونيا. لزوما وحصرا، عبر المنصة المخصصة لإيداع الطلبات http://daam.minculture.gov.ma التي أعدتها الوزارة خصيصا لهذا الغرض و ذلك خلال الفترة من 10 إلى 31 يوليوز 2023.

وكانت وزراة الشباب و الثقافة و التواصل قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر عن نتائج الدعم في قطاع الفنون التشكيلية و البصرية برسم الدورة الأولى من سنة 2023، و التي فاقت قيمتها 3.84 ملايين درهم.

و ذكر بلاغ للوزارة أن لجنة دراسة و انتقاء مشاريع الدعم لقطاع الفنون التشكيلية و البصرية. اجتمعت خلال الفترة ما بين 19 و 24 يونيو الماضي لدراسة ملفات طلبات الدعم. التي بلغت 331 ملفا، أسفرت عن دعم بقيمة 3.842.000 درهم.

و أوضح المصدر ذاته أن مبالغ الدعم هذه. تتوزع على مجالات الإقامات الفنية (90 ألف درهم). و تنظيم المعارض و الصالونات المتخصصة في فنون التشكيل و البصرية (مليون و 395 ألف درهم). و الإبداع البصري (704 آلاف درهم). و اقتناء الأعمال الفنية (مليون و 653 ألف درهم)، فيما لم يتم دعم أي مشروع في مجال المشاركة في معارض و صالونات الفنون التشكيلية و البصرية.

و ضمت لجنة دراسة و انتقاء المشاريع برسم هذه الدورة. برئاسة المهدي الزواق، كلا من ريم اللعبي و بوشتى الحياني و رشدي البرنوصي و عبد الحق أفندي و عبد العزيز الإدريسي و محمد بنيعقوب و رشيدة لكحل.