يُكرم مهرجان “رباط الثقافات” في دورته الثانية بمدينة الرباط عاصمة الأنوار. مساء اليوم الأربعاء. الفنان الفوتوغرافي العربي الرطل، تقديرا لمسيرته الفنية و الجمالية. و عرفانا أيضا بمجهوداته المتواصلة لإغناء الذاكرة البصرية في المشهد الفني والإعلامي.

ويأتي هذا الاحتفاء، حسب المنظمين. بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجمعية رباط الأنوار للثقافة والفنون يومي 11 و 12 يوليوز 2023.

وفي تصريح للصحافة. أكد رشيد الياقوتي رئيس جمعية رباط الأنوار للثقافة والفنون ومؤسس مهرجان “رباط الثقافات”. أن هذه الدورة الثانية تستضيف ثقافة جزر القمر بحضور سعادة سفير دولة جزر القمر بالمملكة المغربية.

وأضاف الياقوتي. أن الدورة الثانية هي بمثابة نجاح للدورة الأولى. وعزم على استمرار هذا النجاح، خصوصا أن فقرات هذا الحدث الثقافي متنوعة. وتنهل من كل فن طرب، ويحضرها فنانون ومثقفون من مجالات مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أنهذه الدورة الثانية. تعرف مشاركة فرق فنية فولكلورية. من بلاد جزر القمر ومجموعة من الفنانين المغاربة. حيث سيقام حفل الختام بقاعة باحنيني بالرباط. كما سيتم تكريم نخبة من الفنانين والاعلاميين الفاعلين بالمجتمع المدني.
ويأتي الاحتفاء بالفنان الفوتوغرافي العربي الرطل. اعترافا بمساره الفني في توثيق الذاكرة الجماعية لساكنة العدوتين. ومجهوده المنقطع النظير في اقتناص وأرشفة عدد من المناطق الأثرية التاريخية بمدينتي الرباط وسلا. ومواكبته للمنجزات المعاصرة التي تؤثت المجال الحضري بالمدينتين حتى لا يطالها النسيان.