استئنافية البيضاء.. السجن 30 سنة نافذا لأستاذ متهم باغتصـ.اب تلمبذاته القاصرات وتصويرهن

 

أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حكما بالسجن النافذ 30 سنة، في حق “المهدي.ا”، أستاذ اللغة الفرنسية بإحدى المؤسسات الخصوصية بالدار البيضاء، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، بعد متابعته بتهم اغتصاب قاصرات يقل سنهن عن 18 سنة ممن له سلطة عليهن واغتصابهن بالاستعانة بأشخاص آخرين وافتضاض البكارة وهتك العرض.

كما قضت المحكمة بتبرئة المتهم الثاني “مراد.ا”، من تهمة إعداد منزل للدعارة، بعد متابعته طبقا للفصل 501 من القانون الجنائي، حيث كانت تقع الشقة المخصصة لهذه الأعمال الاجرامية تحت ملكيته.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القضية تفجرت سنة 2022، بعد اعتقال أستاذ اللغة الفرنسية مع بداية الدخول المدرسي للموسم الماضي، على خلفية شكايات تقدمت بها تلميذاته اللواتي اتهمنه بممارسة الجنس عليهن بشكل متكرر حيث صرحن بأنهن كن كذلك ضحايا لحفلات جنس جماعي كانت تنظم داخل شقة مفروشة على مقربة من المؤسسة التعليمية التي يدرسن فيها.

وكان المتهم يقوم بتصوير ضحاياه في أوضاع مخلة، من أجل ابتزازهن حتى يجبرهن على العودة إلى الشقة كلما أراد ذلك، بالاضافة إلى ممارسة الجنس على تلميذة أمام زميلتها في العديد من المناسبات.

كما أنه كان يتعمد فتح نقاشات حول الحرية والانفتاح مع تلميذاته خلال حصص الدعم التي كان يقدمها لهن بشكل مستقل، وذلك بغاية استمالتهن والتغرير بهن لارضاء رغباته.