أكد مدرب منتخب بلجيكا، “روبيرتو مارتينيز”، أن فريقه سيخوض مباراة صعبة، الأحد بملعب الثمامة. ضد المنتخب المغربي الذي يتوفر على لاعبين موهوبين ومجموعة متكاملة تؤمن بقدراتها على رقعة الميدان.

و قال الناخب البلجيكي، خلال لقاء صحفي عقده بالمركز الاعلامي التابع للفيفا  “هذا اللقاء له طابع تنافسي كبير وسنحاول السيطرة على اللعب وتحقيق الفوز”. مشيرا إلى أن هذه المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب يملك الكثير من المميزات . ولاعبين يتوفرون على مهارات فردية جيدة قادرة على إحداث الفارق في أي لحظة.

و كان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد أكد أن النخبة الوطنية عازمة على تحقيق الفوز في مباراة غد أمام بلجيكا “مهما كانت الطريقة” . و خلق المفاجأة أمام خصم “يعد أحد أفضل المنتخبات على المستوى العالمي. و يتوفر على لاعبين مخضرمين أمثال كيفين دي بروين و هازار و الحارس تيبو كورتوا”.

و أبرز الركراكي أن التعادل الثمين الذي حققته النخبة الوطنية أمام كرواتيا، برسم الجولة الأولى يمنح اللاعبين قوة وثقة كبيرتين لتجاوز هذا الدور، الشيء الذي يستدعي تحسين المستوى وتصحيح الأخطاء. مشددا على أن تحقيق هذا الهدف رهين بالتركيز والتسلح بالفعالية في هذه المباراة التي تختلف تماما عن مقابلة الجولة الأولى.

و قال الناخب الوطني إن “الفريق المغربي سيخوض مباراته أمام بلجيكا بشكل مختلف. نحن على ثقة و وعي لتقديم طبق كروي من مستوى عال لبلوغ هدف التأهل إلى الدور المقبل”.