تنظر الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية لمدينة بني ملال، خلال جلستها ليوم غد الاثنين. في قضية قتل حيوان نادر ضبع بغابة تافرنت التابعة للجماعة القروية لتاكزيرت بإقليم بني ملال، من قبل شخصين في حالة اعتقال .بينما يوجد ثلاثة يشتبه تورطهم في الملف في حالة سراح.

ويتابع المتهمون الخمسة (2 في حالة اعتقال و3 في حالة سراح)، من قبل النيابة العامة لدى نفس المحكمة .من أجل اصطياد والقبض على حيوان تابع للأنواع المحمية وإتلافه.

وكانت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لتاكزيرت، قد تمكنت من توقيف 5 أشخاص يشتبه تورطهم في قتل ضبع. من فصيلة نادرة بغابة تافرنت بإقليم بني ملال، وتوثيق هذه العملية في شريط فيديو، أظهر الحيوان .وهو يحتضر بعد انتشاره في مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار أنه إلى عهد قريب، كانت غابات المغرب مزدهرة وزاخرة بالعديد من الحيوانات البرية الرئيسة. من أسود، ومها، ودببة، وغيرها من الحيوانات البرية التي لا يراها المغاربة اليوم سوى على شاشات التلفاز. بعد أن تعرضت للانقراض التام، فيما لا يزال يهدد الانقراض حسب «منظمة الزراعة والأغذية (الفاو)»، التابعة للأمم المتحدة، حوالي 15% من الحيوانات والنباتات التي تعيش في الغابات المغربية، من هذه الحيوانات: السناجب، والغزلان، والضباع، والثعالب، وقردة المكاك، الرئيسيات التي تناقصت بوتيرة سريعة، وبات وجودها محدودًا في المحميات الطبيعية.

وفي القديم كانت الانقراضات الكبرى للأحياء البرية تحدث بسبب ظواهر طبيعية، مثل الجفاف والحرائق والفيضانات، أما اليوم فقد صار الإنسان أكبر خطر يهدد وجود الكائنات الحية التي عمرّت الأرض لقرون في انسجام تام مع الطبيعة. حيث صار معدل الانقراض أعلى بآلاف المرات حاليًا مقارنة مع السابق.