بعد اختطافه لمدة.. أنباء عن مقتل أحد أبناء القايد صالح على يد شنقريحة 

كشفت وسائل إعلام دولية مقتل أحد أبناء الجنرال الراحل القايد الصالح، على يد شنقريحة وزبانيته. بعد اختفائه  لمدة أيام. بسبب اختطاف الابناء الأربعة لأكثر من أسبوع.

وأشارت صحيفة “أتلايار” إلى أنه ترددت أنباء عن مقتل أحد أبناء القايد صالح. وتم التأكد من صحة أبناء قايد صالح الأربعة، الذين اختطفوا يوم 7 دجنبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنه مع عدم وجود أية أخبار عن أبنائها. قامت أرملة الجنرال القايد صالح بعدة زيارات إلى مقر الجيش ومكتب رئيس الجمهورية، دون أن تتمكن من مقابلة الجنرال سعيد شنقريحة أو الرئيس تبون. وكانت محاولتها الأخيرة يوم الخميس الماضي. حسب سري: “الشيء الوحيد الذي أرادت معرفته هو مكان وجود أطفالها”.
وبعد أن سئم الجنرال شنقريحة من مطالب أرملة سلفه، تضيف الصحيفة. طلب أخبارًا عن المفقودين.مؤكدة أن “جميع رؤساء الأجهزة الأمنية الذين تم استجوابهم قالوا إنهم لا يعرفون شيئاً”. ثم أعطاهم قائد الجيش إنذارا مدته أسبوع للمثول أمام قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بالبليدة.

وتجدر الإشارة إل أنه يخضع اثنان من أبناء قايد صالح للمحاكمة بتهمة الاختلاس المالي. وهما متورطان في قضية الجنرال عويس، مدير إقامات رئاسة الجمهورية، المعتقل منذ أكتوبر 2023.
وكشف أتالايار أنه لإخفاء آثارها، شنت المخابرات الجزائرية حملة. وجعلت الناس يعتقدون أن المختفين فروا من الجزائر وكانوا في أوروبا الوسطى. كما يتضح من العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي وصلتنا وأن بعض المواقع التي تلاعبت بها نفس الأجهزة سارعت إلى النشر.

ورجحت الصحيفة أن وفاة أحد أبناء قايد صالح، هو على الأرجح أكبرهم، مراد. معتبرة أنه أمر وارد للغاية ويفسر رفض السلطات إعطاء أخبار عن بقية الإخوة. وسننتظر حتى نهاية الأسبوع لمعرفة ما إذا كانوا سيمثلون أمام قاضي التحقيق. بناء على طلب رئيس أركان الجيش.