أيام قليلة على إنتقاد النائب البرلماني المهاجري لبرنامج فرصة. وجه عبد الإله بنكيران إنتقادا شديدا للمبالغ الضخمة التي صرفتها حكومة أخنوش على الإشهار. ومنها برنامج فرصة الذي خصص جزء كبير منه لفائدة المدونين و اليوتوبرز .

كلام ابن كيران الذي جاء خلال تأطيره للقاء حزبي بمكناس أمس الأحد مخاطبا أخنوش. ” لما تخصص 2.3 مليار سنيتم لمواقع التواصل الاجتماعي (المدونين و اليوتوبرز). اللهم إلا إن كانت تلك رشوة لكي يتحدثوا عنك بشكل إيجابي أو جيد . لكن الى متى؟”. يتساءل بنكيران .

وأضاف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة و التنمية , إن هذا البرنامج الذي يروم توفير التمويل للشباب العاطل, لا يحتاج الئ إشهار بل إلى العمل. مشيرا إلى أن الإشهار تحتاجه الحكومة لزيادة المداخيل و الموارد. لكنها إلى الحين تريد إعطاء التمويل و الدعم ,

إنتقاد بنكيران طال أيضا الناطق الرسمي بإسم الجكومة.  قائلا إنها تدل في كثير من الأحيان , أن المتحدث إما كذاب أو أنه لا يفهم أي شيء. ومنها، وفق أمين الامين العام لحزب العدالة والتنمية , حديثه عن سعر الطماطم الذي بلغ درهمين. .

كما انتقد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة و التنميةبشدة ، في الوقت ذاته، سرعة رؤساء الجماعات الترابية ومنتخبي الاغلبية الحالية. الذين لم يتأخروا ،حسب قوله، في أخذ الصفقات و الامتيازات و البحث عن المصالح الخاصة.  وكذا الطريقة التي وصلوا بها إلى تلك الجماعات. أي بالأموال والقفف وغيرها .