حزب أخنوش يتبنى الموقف المغربي الرسمي  إزاء الأوضاع في فلسطين

 

عبر  حزب التجمع الوطني للأحرار ، عن تبنيه للموقف المغربي الرسمي إزاء الوضع في فلسطين داعيا إلى الالتفاف حول الموقف الرسمي للمملكة المغربية بخوص الوضع في فلسطين. و مشدد على أن “العنف لن يكون له من نتائج سوى رفع التوتر ، و حصد أرواح مزيد من الضحايا”.

 

وقال المكتب السياسي لحزب الحمامة ، الذي يترأسه عزيز أخنوش رئيس الحكومة في بلاغ. إنه “يتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في قطاع غزة ، الناتجة عن اندلاع أعمال العنف ، التي خلفت مئات الضحايا من المدنيين”.

و أضاف البلاغ: “و إذ يثمن الحزب موقف المملكة المغربية ، كما تم التعبير عنه في البلاغ الصادر في هذا الصدد ، عن وزارة الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج. فإنه يدعو إلى تغليب الحكمة ، و التبصر و الوقف الفوري لجميع أشكال العنف ، لضمان سلامة المدنيين. و تهيئة الظروف اللازمة لاستئناف الحوار و المفاوضات”.

 

وكان وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت في بلاغ سابق أن “المملكة المغربية تعرب عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع. و اندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة و تدين استهداف المدنيين من أي جهة كانت”.

و دعت المملكة المغربية “التي طالما حذّرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة. و من مخاطر تزايد الاحتقان. و التوتر نتيجة لذلك ، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف و العودة إلى التهدئة. و تفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة”.

و ذكر البلاغ أن المملكة المغربية، “تؤكد أن نهج الحوار و المفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل و دائم للقضية الفلسطينية ، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا”.