قررت اللجنة التنظيمية لكأس العالم للاندية، المزمع تنظيمه بالمغرب خلال فبراير المقبل، إدراج ملعب سانية الرمل بتطوان. ضمن قائمة الملاعب التي سيتم استغلالها ضمن هذه التظاهرة العالمية.

و وفق ما أكدته جماعة تطوان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايبسوك، فبناء على التقرير الايجابي للجنة تقنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم. التي قامت بزيارة تفقدية لملعب سانية الرمل، يوم السبت الماضي. جرى الموافقة على ادراج ملعب تطوان ضمن خريطة الملاعب التي ستوضع رهن اشارة للفرق المتنافسة في الموندياليتو.

وبناء على مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر اغلاق ملعب سانية الرمل ابتداء من يومه الاثنين والى غاية السابع فبراير المقبل. على ان يمنع اي اصلاح او تدخل بالملعب. هذا الى التوقف عن اجراء التداريب والمنافسات الوطنية بهذا الملعب. الذي وضع رهن اشارة اللجنة التنظيمية لكاس العالم للاندية.

يذكر ان لجنة تقنية تابعة للاتحاد الدولي لمرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد قامت، السبت، بزيارة لملعب سانية الرمل. لاجل الوقوف على مدى حاهزية الملعب لاحتضان تداريب الفرق المنافسة في هذا الحدث العالمي، حيث رافق اعضاء اللجنة التقنية نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بقطاع الرياضة دانييل زيوزيو. الذي كان مرفوقا بعدة مسؤولين ترابيين وفعاليات ادارية وامنية ورياضية.

وقام الوفد بزيارة لأرضية الملعب والمرافق الادارية والصحية التابعة له، حيث اشادت اللجنة بجودة العشب الطبيعي للملعب. معتبرة اياه احسن واجود الانواع حاليا على الصعيد العالمي.

كما وقفت اللجنة على مجموعة من الجزئيات الخاصة، والواجب توفرها في المدينة. من قبيل معايير الامن والسلامة وسهولة الولوج الى الملعب، والقرب من مقر الاقامة.

ومن المنتظر ان يتم تخصيص ملعب سانية الرمل كملعب لتداريب وتحضيرات فريقي الاهلي المصري واوكلاند سيتي النيوزيلاندي. المشاركين من في كأس العالم للاندية.