سلا..السجن لمديرة بنك حولت مبلغ يفوق 340 مليون بدعوى السحر والشعوذة

 

غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، المكلفة بالبت في حالة التنافي، حكما بخمس سنوات سجنا نافذا في حق مديرة وكالة بنكية بمدينة سلا.

وزعمت المديرة، حسب يومية الصباح، ارتكاب مجهولين أعمال سحر وشعوذة ضدها نتج عنها تحويل مبلغ يفوق 340 مليونا من الوكالة التي تشرف عليها بقطاع وادي الذهب بالعيايدة، إلى مقاول، مضيفة أنه حينما يقف مقاولان أمامها بالوكالة تحول لهما المبالغ دون وعي منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لغرفة الجنايات الابتدائية أن أدانت المديرة بعقوبة ست سنوات سجنا نافذا، بعدما رفضت إعادة الأموال المختلسة، وخفضت لها غرفة الجنايات الاستئنافية العقوبة إلى خمس سنوات سجنا، وبعد تصريح دفاعها بالنقض، أعادت محكمة النقض قضيتها إلى قسم جرائم الأموال، مصرحة بأن المسؤولة البنكية لم تمتع بظروف التخفيف، لتتم محاكمتها من جديد، مساء الأربعاء الماضي.
وقضت الغرفة المكلفة بالبت في حالات التنافي بحكم فريد، إذ كان متتبعون ينتظرون تخفيف الحكم الاستئنافي عنها من خمس سنوات، ففاجأت الهيأة بتأييد العقوبة السالبة للحرية لكن جعلتهاخمس سنوات سجنا نافذا، بعدما رفضت الفاعلة إعادة الأموال المنهوبة.

وشددت المتورطة على أنها لم تستطع حتى اقتناء سيارة من عائدات الاختلاس رغم أن المبلغ المالي المختلس كبير جدا، وأن المستفيد هو شريكها الأساسي في الجريمة، لتجد نفسها أمام لاشيء حسب قولها، بعد توقيفها عن العمل إثر اكتشاف لجنة افتحاص خصاصا بـ 14 حسابا بنكيا.وكشف دفاعها بدوره أن موكلته لم تكن في حالة طبيعية أثناء إنجازها العملية البنكية، وأن هناك تأثيرا عليها بدون محض إرادتها فوجدت نفسهارهن الاعتقال. حسب الصباح