تفكيك لغز جريمة اختطاف وتعذيب مقرونة بقتل زوج الفنانة ريم فكري
تمكنت السلطات الأمنية في الدار البيضاء بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. قبل أيام من فك لغز جريمة اختطاف واحتجاز وتعذيب مقرونة بالقتل. والتي بدأت بعد تبليغ أسرة الهالك وهو زوج الفنانة (ريم فكري) عن اختطافه في 8 فبراير الجاري.
وتم توقيف المتهم الرئيسي، الذي نفذ الجريمة بمساعدة أشخاص آخرين داخل حاوية بمنزله في منطقة المنصورية بضواحي المحمدية. قبل أن يتم التخلص من الجثة في نهر بالرباط.
وتجدر الإشارة إلى أن المشتبه الرئيسي في هذه الجريمة وهو بارون المخدرات رضا أباكريم المشهور بـ”التيربو”. حصل في أبريل الماضي من محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. عن البراءة من جريمة قتل أخرى مشابهة على خلفية الاتجار بالمخدرات، أدانته بها محكمة فرنسية بالسجن 21 سنة.
وكان المعني بالأمر معتقلا في المغرب منذ توقيفه في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء أواخر 2020. “للتحقيق معه في استعمال وثائق سفر مزورة. قبل أن يتبين أنه موضوع مذكرة توقيف دولية بسبب قضية قتل على صلة بتهريب المخدرات”.
ويشتبه رضا أباكريم في مسؤولية عن جريمة اختطاف وقتل على صلة بتهريب المخدرات وقعت بباريس عام 2007. راح ضحيتها فرنسي من أصل مغربي، هو ابراهيم حجاجي. حيث فر المتهم إلى المغرب بمجرد تقديم شكاية عن اختفاء الضحية.
وظل المشتبه فيه يمكث في المغرب إلى غاية سنة 2017. حيث هاجر رفقة زوجته وأبنائه إلى الإمارات العربية المتحدة، ليستقر هناك، إلى غاية عودته إلى أرض الوطن وتوقيفه بتاريخ 21 دجنبر 2020. بهوية مزورة تحمل اسم كريم رمضان الشركي.
وحوكم “التيربو” في المغرب “لأنه مغربي الجنسية وفق القانون المغربي”. حسبما أوضح وكيل الدفاع عن الطرف المدني محمد أغناج، إذ وجهت له تهمة “المساهمة في الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار”، بالنسبة لجريمته الأولى.
جدير بالذكر أن المحامي الذي ينوب عن والدي الضحية (حجاجي) قد أكد أنه لم يطلع بعد على تعليل الحكم ببراءته، مبديا استغرابه لتبرئته من جريمة سبق أن أدين بها.