كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف”، اليوم الأحد 19 يونيو الجاري، أن حفل توزيع جوائز “كاف” 2022 سيقام بالمغرب يوم الخميس 21 يوليوز المقبل.

و أكد “كاف” في بيان رسمي، نشره عبر موقعه الرسمي: “تعود نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الإفريقية. جوائز CAF 2022، يوم الخميس 21 يوليو 2022 في المغرب”. و بالتحديد في العاصمة الرباط.
و أضاف المصدر ذاته: “ستعلن جوائز كاف قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية في إفريقيا. كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المغرب 2022 المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 يوليو و 23 يوليو 2022″.

و تابع: “يتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم النسائية. تماشيًا مع ذلك، تم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات. بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، في نوفمبر 2021”.
و أوضح: “كما في الإصدارات السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها. بالإضافة إلى الجوائز المرموقة. أفضل لاعب في العام، رجال ونساء. و تشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام داخل القارة. و أفضل لاعب شاب لهذا العام. وأفضل فريق وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام”.

وأتم: “سيتحدد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية كاف وأعضائه، والفترة قيد المراجعة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022”.

الحفل مناسبة لتدشين مسرح الرباط الجديد

وسيحضر حفل توزيع جوائز “كاف” 2022 ، وهي الجائزة التي توازي جوائز فرانس فوتبول و الاتحاد الاوربي. كبار نجوم الكرة الأفريقية على غرار لاعبين من المنتخب الوطني المغربي. على رأسهم ياسين بونو الذي إختير أفضل حارس في الليغا الإسبانية. و أشرف حكيمي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي.

وحسب المصادر ، فإن اختيار المغرب جاء بناء على مايملكه من مؤهلات وبنيات تحتية قادرة على تنظيم التظاهرات العالمية الكبرى. فضلاً عن الريادة القارية للكرة المغربية، بتتويج ثنائي لمنتخب المحليين بالشان. فضلاً عن تتويج كل من نهضة بركان و الوداد البيضاوي بكأسي الكاف و أبطال أفريقيا على التوالي في موسم واحد.

وتضيف المصادر نفسها، أن تنظيم هذا الحفل العالمي، سيتم بالمسرح الكبير في الرباط. وهو من ابداع المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد.