بعد واقعة العثور على جثة طفلة بأحد الدواوير بأكادير إثر نهشها من طرف الكلاب الضالة,  التجأت أم من مدينة سلا إلى سلك الطريق القانونية. لحماية ابنها من خطر هذه الحيوانات المفترسة الطليقة في الشوارع دون تدخل من أي جهة. حيث قامت المعنية برفع شكاية للمسؤولين برفع هذا الضرر قبل حدوث فاجعة جديدة.

الأم في حديث لموقع “آشكاين”، استنكرت “وجود عشرات الكلاب الضالة والخطيرة بمدينة سلا. والذين ناهيك عن خطورتهم، يشكلون مصدر إزعاج للساكنة نظرا لنباحهم المستمر بالليل و النهار”.

وقالت المتحدثة، إن هاته الكلاب تشكل “رعبا لا يمكن تصوره. حيث تعرضت هي نفسها لهجوم من مجموعة كلاب ضالة. حينما كانت في صدد الخروج من منزلها صباحا، حتى فوجئت بقطيع كلابٍ يهاجمونها، إذ أفلتت منهم بأعجوبة”.

وكشفت المعنية، أن “أحد جيرانها تعرض هو الآخر لهجوم كلاب ضالة. حيث عضه كلب من رجله و تسبب له في جرح غائر”. مضيفة أنها “أرفقت شكايتها للسلطات بشواهد طبية و صور لإصابة جارها المذكور”.

وأفادت المعنية، أن سلطات عمالة سلا، أخطروها عند إيداعها لشكايتها، أن “هناك عدة شكايات أخرى تتعلق بالكلاب الضالة وخطورتها بالمدينة. وأن موظفين بالعمالة تعرضوا سابقا لعضات كلاب شرسة”.

وتجدر الإشارة، أن طفلا صغيرا بسلا، كان قد تعرض بحر الأسبوع الجاري، في طريقه إلى المدرسة، لهجوم من طرف عدد من الكلاب الضالة التي نهشته و تسببت له في جروح بجسمه. بالإضافة إلى الآثار النفسية التي خلفها الحادث في نفسية الطفل.